قدر الانس وسر الربوبية في القضاء والقدر
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
القضاء حكم لا إرادة لنا فيه..... ولكن القدر هو ما
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
فتأتي الامور وفق التقدير ولكن حين يقدر الله سبحانه
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
وتعالى فلن يغيب عنه الأمر فتأتي الأمور في الكون على
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
وفق ما قدر الله...فالقضاء امر لا اختيار لي فيه
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
كالمرض والموت وعندما يقدر الله ان افعل كذا في امر
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
اختياري فهو لم يجبرني على فعله ولكنه قدر وعلم ازلا
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
أنني سأختار هذا الطريق...فمثلا أرسلت احدا ليشتري
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
غرض ما وهذا الانسان تأخر فاقول في نفسي يمكن ضيع
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
النقود وهو خائف أن يأتي...انا قلت هذا الكلام على
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
الشك وليس اليقين وبعد ان جاء هذا الشخص وسئلته عن
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
سبب التأخر اخبرني بما حدث وكان سبب التاخر هو ضياع
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
النقود هل يا ترى عندما تكلمت انا عما حدث وأنه
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
سيحدث كذا وكذا هل أرسلت معه قوة ترغمه على فعل ما
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
اقول لك ام انني أعرف سوابقه فقط ولكن لماأرغمه على
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
تنفيذ ما اقول ...كذلك ولله مثل الأعلى علم سبحانه و
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
وتعالى أزلا ما يكون من عبده ويقين اختياره...لكن
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
لأن الله عز وجل خلقنا ويعلمنا..اذن لعلمه ما يكون من
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
العبد فهو قدره والفرق بين الصورتين ان العلم في
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
في البشر قد يختلف فيه وليس مؤكدا بل يحتمل الصدق
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
والكذب لكن الحق تبارك وتعالى لا خطأ في علمه أبدا.
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
تبارك اسمه وتعالى جده ولا اله غيره....
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
*****************************
************************
********************
***************
***********
********
*****
***
**
*
*الحياة هي نفسها الحياة ان قضيناها في الضحك او البكاء
نورهان طه